شناق حسام الدينتحت إشراف الأستاذ :أ.د دربوش محمد الطاهر2024-03-032024-03-032022http://dspace.univ-khenchela.dz:4000/handle/123456789/3201تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى مساهمة إدارة الوقت في تحسين جودة الخدمة العمومية من خلال تطبيق مختلف الأساليب والتقنيات التي تٌ كن من إدارة الوقت بفعالية، وهو الأمر الذي يساهم بدوره في الرع من مستوى جودة الخدمة المقدمة، وقد تم اسقاط ذلك على واق مديرية توزي الكهرباء والغاز "سونلغاز"-خنشلة-. تحليل الدراسة بشكل دقيق تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتم استخدام الاستبيان لجم البيانات، ولتحليلها تم استخدام الدلالات الإحصائية والأعمدة البيانية للتأكد من مدى تحقق عرضيات الدراسة أو عدم تحققها. خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أكدت على أن نظام تقديم الخدمة في الوقت المناسب أحد أهم الركائز التي يقوم عليها جودة الخدمة العمومية، خاصة في ظل تواعر التكنولوجيات الحديثة. كما اختتمت الدراسة بمجمموعة من التوصيات أهمها العمل على زيادة وعي الموظفين بالمؤسسة بأهمية الوقت لدى طالب الخدمة، وزيادة الدعائم التكنولوجية ومراكز تقديم الخدمة )عروع( التي تساهم في تقريب المواطن من الإدارة، وتكثيف دورات التد ريبية والتكوينية لتحسين مستوى الموظفين لتقديم الخدمات في الوقت المطلوب.إدارة الوقت و دورها في تحسين جودة الخدمة العمومية دراسة حالة مديرية توزيع الكهرباء و الغاز –خنشلةمذكرة ضمن متطلبات نيل شهادة الماستر في علوم التسيير تخصص : تسيير عموميThesis