العايب حسنةبوغقال صوريةتحت إشراف الأستاذة:بشوع سعاد2025-01-282025-01-282024http://dspace.univ-khenchela.dz:4000/handle/123456789/7715الملخص: تسمى الإدارة الضريبية منذ سنوات إلى تطبيق معيار الجودة الذي يهدف إلى تحسين خدماتها المقدمة للمكلفين بالضريبة التدريجيا مع إطلاق العديد من المبادرات أين تعطى الأولوية الجودة الخدمة الجنائية، وعليه تهدف هذه الدراسة فيمعرفة فاعلية ابعاد الإدارة الالكترونية في تطوير وتحسين خدمات الإدارة الحبانية معرفة أهم التشريعات والإجراءات الجنائية المتحدة قصد تحسين الخدمات الجبائية المقدمة معرفة المدى الذي وصلت إليه الإدارة المالية في تطبيقها المعيار الجودة الذي يهدف إلى تحسين علاقاتها مع المكلفين بالمدرسة معرفة دور الإدارة الالكترونية في تحسين جودة الخدمات الحالية المقدمة. Abstract: For years, the tax administration has been striving to implement quality standards aimed at gradually improving the services offered to taxpayers with the launch of numerous initiatives where priority is given to the quality of tax service. Thus, this study aims to: - Determine the effectiveness of the dimensions of electronic administration in the development and improvement of tax administration services ; - Identify the main tax legislations and procedures taken to improve the tax services offered ; - Assess the extent to which the tax administration has progressed in applying the quality standard aimed at improving its relations with taxpayers; - Understand the role of electronic administration in improving the quality of tax services offered.دور الإدارة الالكترونية في تحسين جودة الخدمات الجبالية دراسة حالة - مديرية الضرائب الولاية خنشلةمذكرة مقدمة ضمن متطلبات نيل شهادة الماستر في العلوم التجارية وعلوم التسيير تخصص محاسبةThesis