المكون السردي في فيلم (كرنافال في دشرة) محاولة في سيمياء السينما

No Thumbnail Available
Date
2017
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة عباس لغرور خنشلة
Abstract
الملخص : تناولت هذه الدراسة المكون السردي في فيلم كرنافال في دشرة لمخرجه محمد أوقاسي ، وتمت هذه المقاربة وفق منظور سيميائي سردي الهدف منه إبراز مختلف الحالات والتحولات التي يمر بها الفيلم للوصول إلى المعنى وموضوع القيمة في النص الفيلمي المفكك . ليتطرق البحث في المدخل إلى: ظهور السينما الغربية وكذا الجزائرية ،ليأتي الفصل الأول متضمنا للجوانب النظرية المتعلقة بالد ا رسة السيميائية . وبعدها تعرج الدراسة في القسم الثاني لتطبيق المنهج السيميائي على الفيلم ،باستخراج البرامج السردية والنماذج العاملية ، لنختتم الدراسة بعدها بخاتمة احتوت أهم النتائج المتوصل إليها من خلال هذه الدراسة. Cette étude portait sur la composante narrative du film "carnaval fi dachra" de réalisateur Mouhamed wakassi . Cette approche a un film selon une persepective narrative. Destinée à mettre en évidence les defférente. Situations et transformations. Subies par le film pour obtenir la signification. Et la valeur de l'objet du texte dans le tournage non monté. Pour répondre à la recherche à l'entrée de l'émergence du cinéma occidental, ainsi algérien le premier chapitre: compris les aspects. Théoriques de la sémiologie de l'étide ét parois mélanger ensuite dans la seconde section pour appliquer le programme sur sémiotiques du récit alfelu bastakrali alberameh et des modéles actancials pour canclure létude ? après la conclusion contenant les obtenus à travers cette étude.
Description
Keywords
Citation
Collections