واقع استخدام الوسائل التعليمية والتقنيات الحديثة في تعليم اللغة العربية المرحلة الابتدائية ولاية خنشلة أنموذجا

No Thumbnail Available
Date
2019
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة عباس لغرور خنشلة كلية الاداب واللغات
Abstract
الملخص: تهدف هذه الدارسة الى معرفة واقع استخدام الوسائل التعليمية و التقنيات الحديثة في اللغة العربية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المفتشين البيداغوجيينللتربية ، و المعلمين بولاية خنشلة ،و التعرف على مدى استخدام الوسائل و التقنيات في العملية التعليمية لتحسين التفاعل في المواقف التعليمية بين الطرفين(المعلم-المتعلم)، و التعرف على اهم الصعوبات التي تواجه ا، و 􀁇 المعلمين و المتعلمين خلال استخدام الوسائل و التقنيات الحديثة في تدريس اللغة العربية ، و ملاحظة مدى تأثر التلاميذ م و تقبلهم لها. 􀁇 استيعا الكلمات المفتاحية: واقع استخدام الوسائل التعليمية و التقنيات الحديثة في اللغة العربية في المرحلة الابتدائية الوسائل- التقنيات الحديثة-المواقف التعليمية-المرحلة الابتدائية Remise Cette étude vise assavoir la réalité de l'utilisation des outils et destechnologies modernes dans la langue arabe au primaire ،du point de vue des superviseurs pédagogiques de l'éducations، et des ensrgnants dans la wilaya de khenchela et de connaitre l'étendue de l'utilisation des outils éducatifs et les technologies des opération les educative afin d'améliorer lesinteractions des attitudes éducative entre les deux parties (enseignant ، apprenant)، et de connaitre les difficultés les plus importants qui confrontent les enseignant et les apprennent au cours d'utiliser les outils et les technologies a enseigner la langue arabe، et de constater dansquel mesure les apprenants sont affectés et assimilés، et acceptés ces derniers. Les mots clés:la réalité d'utiliser les utiliser éducatif et les technologies modernes dans la langue arabe -des moyens، technologie modernes، les attitudes éducative، le primaire.
Description
Keywords
Citation
Collections