الملتقى الدولي حول:الجزائر وحتمية التوجه نحو الاقتصاد الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة
No Thumbnail Available
Date
2018
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة عباس لغرور خنشلة
Abstract
the influence of culture over green behavior is a well discussed subjected in developed countries, whereas in Algeria the subject is considered to be new due to the low industrial and economic growth rate that made the policy makers neglect the subject as they see it an industrialization consequences. The current study will examine in the first part the relation between culture and green behavior and in the second part we will evaluate the ability of Algerian culture to accept and adopt a green marketing policy.
ملخص:من خلال استقراء الاستراتيجيات الاقتصادية الجزائرية السابقة و المتعاقبة، نرى انه كثير ما اعتقد ان مشكلة الاقتصاد الاخضر هي مشكلة تخص الدول ذات معدل النمو الاقتصادي و الصناعي العالي اذ ان دول العالم الثالث لم تصل الى مستوى نمو اقتصادي و صناعي مقبول و هو اولوية مقارنة بالاقتصاد الاخضر. في هذه الدراسة سنحاول عرض اهم المميزات الثقافية و السلوكية في الدول الرائدة في الاقتصاد الاخضر, و نحاول ايضا عرض المميزات السلوكية و الثقافية للمجتمع الجزائري لتحديد درجة التماثل بين ثقافة المستهلك الجزائري و ثقافة المستهلك في الدول الرائدة في الاقتصاد الاخضر على امل ان تعطينا هذه المقارنة نظرة اولية حول امكانية تبني التسويق الاخضر في الجزائر و هل المستهلك الجزائري الحالي بآرائه التي تترجم في ما بعد الى سلوكيات، هل هو مستعد لتبني التسويق الاخضر؟، اذا ان اعتماد التسويق الاخضر كاستراتيجية من طرف المؤسسات متوقف بالدرجة الاولى على طلب المستهلكين و مدى مقاومة هذا الطلب لارتفاع اسعارأو/وانخفاض نوعية المنتجات الخضراء مقارنة بالمنتجات الاخرى