scientific events
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing scientific events by Author "بركان بسمة"
Now showing 1 - 3 of 3
Results Per Page
Sort Options
Item الملتقى العلمي التكويني حول: سبل دعم الموارد الذاتية للجماعات المحلية بين الواقع والمأمول(جامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي, 2021) بركان بسمة; دربوش محمد الطاهرتهدف هذه الدراسة إلى معالجة إشكالية الرقابة المالية ومدى مساهمتها في ترشيد نفقات ميزانية الجماعات المحلية، حيث تناولنا في الجانب النظري الجماعات المحلية والمتمثلة في الولاية والبلدية، وكذا ميزانيتها، ثم تطرقنا إلى الدور الذي تلعبه مختلف الأجهزة الرقابية القبلية واللاحقة التي وضعها المشرع الجزائري لحماية المال العام وترشيد النفقات العامة للجماعات المحلية، حيث توصلنا أن المراقب المالي ولجان الصفقات العمومية يهتمان بالرقابة القبلية على عملية تنفيذ النفقات، والمحاسب العمومي يهتم بالرقابة أثناء تنفيذ هذه النفقات، أما بعد عملية تنفيذ وصرف النفقات فجعلت المفتشية العامة للمالية ومجلس المحاسبة كأهم جهازان للرقابة المالية اللاحقةItem الملتقى الوطني الافتراضي بتقنية التحاضر عن بعد حول: الابتكار التسويقي للمؤسسات الناشئة (start-up) "واقع واستشراف" المنظم يوم 08 ديسمبر 2022(كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة عباس لغرور خنشلة, 2022-12-08) بركان بسمة; بعلوج بسمةيهدف هذا البحث إلى تقديم الإطار النظري لمفهومي الابتكار التسويقي والمؤسسات الناشئة مع التركيز على توجيه المؤسسات الناشئة إلى ضرورة الاهتمام بالابتكار التسويقي الذي يمكنها من تحقيق التميز والاستمرارية. تم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها أنه يجب على المؤسسات الناشئة أن تتبنى مفهوم الابتكار التسويق يكونه أداة أساسية تمكنها من النمو والبقاء في السوق. الكلمات المفتاحية: الابتكار، الابتكار التسويقي، المؤسسات الناشئة Abstract : This researchaims to provide the theoreticalframework for the concepts of innovative marketing and startups, with a focus on directing startups to the need to pay attention toinnovative marketing thatenablesthem to achieve excellence and continuity. A number of resultswerereached, the most important of whichisthat startups mustadopt the concept of innovative marketing as an essential toolthatenablesthem to grow and survive in the market.Item الملتقى الوطني الافتراضي حول: الاتجاهات الحديثة في التسويق وممارساتها بالمؤسسات الاقتصادية الجزائرية-بين ضرورة التطبيق وتحديات التحقيق-(كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة عباس لغرور خنشلة, 2023) بركان بسمة; بسمة بعلوجتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على بحوث التسويق عبر الانترنت (الالكترونية)، مع النظر في إمكانية اعتمادها كبديل لبحوث التسويق التقليدية، حيث اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي وتوصلنا إلى أن الانترنت ساهمت في إيجاد حلول للعديد من المشاكل التي يعاني منها الباحث في مجال التسويق وأضافت العديد من المزايا لإنجاح البحوث التسويقية، إلا أنه وبالرغم من ذلك فبحوث التسويق عبر الانترنت يجب النظر إليها كمنهجية إضافية داعمة عوض أن تكون بديلا لبحوث التسويق التقليدية،فالإنترنت كأداة بحثية تصل إلى إمكاناتها الكاملة جنبا إلى جنب مع أساليب البحث التقليدية غير متصلة بالانترنت. This study aims to identify internet marketing research, considering the possibility of adopting it as an alternative to traditional marketing research. In this study we relied on the descriptive analytical method, And we concluded that the internet contributed to finding solutions to many of problems that researcher suffers in the field of marketing, and added many advantages to the success of marketing research. However, internet marketing research must be viewed as an additional supportive methodology instead of being an alternative to traditional marketing research, because the Internet as a research tool it reaches its full potential along with traditional offline research methods.